فوائد بلا حدود
اهلاً وسهلاً بك اخي الزائر
نتمنى لك دوام الصحة والعافية والفائدة
وندعوك للتسجيل في المنتدى


موقع يأمن لك المعلومات التي تريد في مجالات عديدة منها فنية ورياضية وتقنية واخبار محلية وعالمية وجميع برامج الشيرنج وسيرفرات مجانية بكل انواعها
 
الرئيسيةالرئيسية    س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دواء لعلاج هشاشة العظام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غاردينيا
عضو سوبر مفيد
عضو سوبر مفيد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 272
نقاط : 793
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
العمر : 35

مُساهمةموضوع: دواء لعلاج هشاشة العظام   الجمعة أغسطس 05, 2011 3:44 am


قال أطباء إن العقار فورتيو وهو من إنتاج شركة ايلي ليلي لعلاج هشاشة العظام يمكنه إعادة بناء عظام الفكين التي تضررت نتيجة حالات يطلق عليها نخر العظم والتهاب اللثة والتي تسبب تلفا للعظام .
وقال الباحثون إن بحثهم الذي تم الإعلان عنه في اجتماع سنوي للجمعية الأمريكية لأبحاث العظام والمعادن في تورونتو يشير إلى أن هذا الدواء ربما يحفز النمو في الفك التالف .
يعمل دواء فورتيو على خفض احتمالات حدوث كسور في العظام لدى مرضى الهشاشة بواقع النصف من خلال تحفيز نمو عظم جديد . لكن نادراً ما يوصف هذا الدواء لأكثر من عامين خوفاً من أن يؤدي إلى نوع من سرطان العظام .
وأظهر تقرير من اثنين نشرا في دورية نيو انجلاند الطبية New England أن المصابين بحالات شديدة من التهاب ما حول السن والتي تسبب تلفا في الانسجة المحيطة بالأسنان تكونت لديهم عظام تزيد نحو 10 أمثال مع استخدام الدواء فورتيو مقارنة بمن تلقوا أدوية مموهة .
وقالت الدكتورة لوري مكولي من جامعة ميشيجان في مقابلة أجريت بالهاتف عن الدراسة التي شملت 40 متطوعاً “كانت هناك زيادة كبيرة في العظام المحيطة بالأسنان كما اتضح من الأشعة السينية” .
وشملت الدراسة الأخرى التي ورد ذكرها في خطاب بالدورية ذاتها مريضة واحدة فقط عمرها 88 عاماً بدأ فكها في التآكل بعد نزع سنة وهي حالة تعرف باسم نخر العظم . واستمرت الآلام التي ظلت تعاني منها لمدة عام . وبعد ثمانية أسابيع من حقنها بدواء فورتيو اختفت الآلام لدى المرأة وأظهرت الأشعة المقطعية أن خلايا العظم أعادت تكوين هذا الجزء من الفك .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دواء لعلاج هشاشة العظام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فوائد بلا حدود :: المنتدى العام :: القسم الطبي-
انتقل الى: