فوائد بلا حدود
اهلاً وسهلاً بك اخي الزائر
نتمنى لك دوام الصحة والعافية والفائدة
وندعوك للتسجيل في المنتدى


موقع يأمن لك المعلومات التي تريد في مجالات عديدة منها فنية ورياضية وتقنية واخبار محلية وعالمية وجميع برامج الشيرنج وسيرفرات مجانية بكل انواعها
 
الرئيسيةالرئيسية    س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حبة تصد الشهية وتكافح السمنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غاردينيا
عضو سوبر مفيد
عضو سوبر مفيد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 272
نقاط : 793
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
العمر : 35

مُساهمةموضوع: حبة تصد الشهية وتكافح السمنة   الأربعاء أغسطس 17, 2011 5:36 am

حبة تصد الشهية وتكافح السمنة




أصبح العلماء عند قاب قوسين من تصنيع حبة تصد الشهية وتشجع على عدم تناول المأكولات الدهنية، مما يساهم في مكافحة ظاهرة السمنة.
ففي الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء، الذي عقد الثلاثاء الماضي في سان دييغو، أكد العلماء أن صنع حبة كهذه قد يصبح أمراً واقعاً يوماً ما، مستندين الى نتائج دراسة أجريت عن الدور الذي يلعبه «هرمون الجوع» من خلال تحفيزه مراكز الشهية في الدماغ على الأكل.
وقال الدكتور طوني غولدستون، وهو طبيب استشاري في الغدد الصماء في مجلس البحوث الطبية البريطاني ومركز العلوم السريرية في كلية «إمبريال» في لندن، إن هرمون الجوع يزيد رغبة البشر في تناول المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية. وأضاف أن دراسات أجريت على البشر والحيوانات بينت أن «الغريلين يجعل البشر يشعرون بالجوع أكثر من غيرهم».
وأضاف غولدستون «إننا نعلم أنه عند الامتناع عن تناول الطعام فإنك تميل لتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أكثر من غيرها».
من جانبه، قال الباحث ألن داغر، وهو أستاذ مساعد في علم الأعصاب في جامعة ماكغيل في مونتريال في كندا، إن «هرمون الجوع قد لا يلعب دوراً يؤدي إلى البدانة، ولكنه قد يبقي الناس بدناء بتقليص قدرتهم على فقدان الوزن».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حبة تصد الشهية وتكافح السمنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فوائد بلا حدود :: المنتدى العام :: القسم الطبي-
انتقل الى: