[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تتركز جهود صناع السيارات اليوم في جعل تلك الآليات أكثر تفاعلاً مع
الأشخاص، ودمج وظائف اتصال يتم تشغيلها عن طريق الصوت… لكن شركة «تويوتا»
منهمكة بشيء آخر: النوافذ التفاعلية.
وتعمل «تويوتا» مع «معهد كوبنهاغن» في مشروع ابتكاري على تصميم نوافذ
السيارات بشكل مشابه لشاشات اللمس بما يسمح للركاب بالتفاعل مع المشهد
الخارجي، كرسم الأشياء الموجودة في الخارج، وتضخيم الأشياء البعيدة بحيث
تصبح واضحة للرؤية، أو حتى قياس بعدها عن السيارة.
وكانت شركة «فيوجن 92» للتسويق الرقمي ابتكرت نموذجاً بدائياً لورقة
لاصقة توضع على النافذة للتفاعل مع الراكب كجزء من أبحاث «كاديلاك». وتطلع
هذه الورقة السائق على معلومات معيارية بشأن استهلاك الوقود، كما تعطي
تفاصيل بشأن دفعات القرض، وتعمل على مواكبة الأسعار، وتقدم فيديوهات
إخبارية